حوض فرك طبي أكريليك

ما هو بالوعة فرك الطبية؟

الحجم والتصميم: عادةً ما تكون أحواض التنظيف الطبية أكبر من الأحواض التقليدية لاستيعاب الغسيل الشامل لليدين والساعد. غالبًا ما تحتوي على أحواض عميقة وجوانب عالية لمنع تناثر المياه وتلويث المنطقة المحيطة.

التشغيل بدون لمس: تأتي العديد من أحواض التنظيف الحديثة مجهزة بصنابير تعمل بأجهزة استشعار أو يتم التحكم فيها بالقدم. تعمل ميزة عدم اللمس هذه على تقليل خطر إعادة التلوث بعد الغسيل.

المواد: عادة ما تكون مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو مواد أخرى غير مسامية وسهلة التنظيف يمكنها تحمل إجراءات التنظيف الصارمة والمواد الكيميائية.

التكامل: تشتمل معظم الموديلات على موزعات للصابون ومعقمات الأيدي، بالإضافة إلى مجففات الهواء أو موزعات المناشف التي تستخدم لمرة واحدة.

ضرورة أحواض التنظيف الطبية

الوقاية من العدوى

الغرض الأساسي من أحواض التنظيف الطبية هو منع انتشار العوامل المعدية. تعد هذه الأحواض جزءًا مهمًا من إجراءات ما قبل الجراحة، حيث تمكن متخصصي الرعاية الصحية من تنظيف وتطهير أيديهم وساعديهم تمامًا. إنهم بمثابة خط الدفاع الأول ضد العدوى المكتسبة من المستشفيات، والتي تشكل مصدر قلق كبير في أماكن الرعاية الصحية.

الراحة والكفاءة

بفضل وجود موزعات متكاملة للصابون والمطهرات، والتشغيل بدون لمس في كثير من الأحيان، توفر هذه الأحواض الراحة وتعزز إجراءات ما قبل الجراحة الفعالة. يمكن لمتخصصي الرعاية الصحية التنظيف بسرعة دون لمس الأسطح التي يحتمل أن تكون ملوثة، مما يضمن مستويات النظافة المثلى.

الامتثال التنظيمي

وضعت الهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم معايير وإرشادات لنظافة اليدين قبل الجراحة. يعد تركيب واستخدام أحواض التنظيف الطبية جزءًا من الامتثال لهذه المعايير، مما يضمن أن منشأة الرعاية الصحية تلبي ممارسات النظافة المطلوبة أو تتجاوزها.

بيئة العمل

تم تصميم هذه الأحواض مع وضع راحة أخصائي الرعاية الصحية في الاعتبار. على سبيل المثال، يسمح ارتفاع الحوض وعمقه بالتنظيف الشامل دون إجهاد غير ضروري. تساهم آليات التشغيل بدون استخدام اليدين أيضًا في سهولة الاستخدام.

مبدأ العمل لأحواض التنظيف الطبية

عادةً ما تكون أحواض التنظيف الطبية بدون استخدام اليدين، مما يعني أنها تستخدم مستشعرات الأشعة تحت الحمراء أو دواسات القدم للتحكم في تدفق المياه. يحد هذا التصميم من الاتصال المباشر بالحوض، وبالتالي يقلل من خطر التلوث المتبادل.

بمجرد تنشيطه بواسطة مستشعر الأشعة تحت الحمراء أو دواسة القدم، يطلق الصنبور الماء. تتم معايرة معدل التدفق عادةً ليكون ثابتًا ولطيفًا لتجنب تناثر الماء، مما قد يؤدي إلى انتشار محتمل للملوثات.

تشتمل أحواض التنظيف الطبية عادةً على موزع صابون. في العديد من النماذج، يكون هذا الموزع أيضًا بدون استخدام اليدين، حيث يطلق كمية محددة من الصابون عندما يكتشف وجود الأيدي تحته. ويضمن هذا التصميم استخدام كمية كافية من الصابون لكل غسلة، وهو أمر بالغ الأهمية للتطهير الفعال.

تم تصميم حوض المغسلة لمنع تجمع المياه. إنه مائل بزاوية لتسهيل التصريف، مما يحافظ على الحوض جافًا قدر الإمكان عند عدم الاستخدام، مما يساعد على منع نمو البكتيريا.

تحتوي بعض أحواض التنظيف الطبية المتقدمة على صمام خلط ثرموستاتي يمزج الماء الساخن والبارد لتوصيل الماء بدرجة حرارة آمنة يمكن التحكم فيها، مما يقلل من خطر الحروق.

فوائد حوض التنظيف الطبي

مكافحة العدوى: تتمثل الفائدة الأساسية لحوض التنظيف الطبي في القدرة على الحفاظ على مستوى عالٍ من النظافة ومكافحة العدوى. يقلل التصميم بدون استخدام اليدين من فرصة التلوث المتبادل عن طريق القضاء على الحاجة إلى لمس الصنبور أو موزع الصابون.

سير العمل الفعال: التصميم المريح لأحواض التنظيف الطبية يعزز سير العمل الفعال. تضمن الميزات مثل موزعات المياه والصابون الأوتوماتيكية، إلى جانب دمج مؤقتات التنظيف، أن يقضي العاملون في الرعاية الصحية وقتًا كافيًا في غسل أيديهم وأذرعهم وفقًا لبروتوكولات التنظيف.

تعدد الاستخدامات: هذه الأحواض متعددة الاستخدامات ويمكن تركيبها في مجموعة متنوعة من أماكن الرعاية الصحية، بما في ذلك غرف العمليات ووحدات العناية المركزة والعيادات والمختبرات. ويمكن أيضًا تصميمها بمحطة واحدة أو أكثر لاستيعاب عدة مستخدمين في وقت واحد.

المتانة: غالبًا ما تُصنع أحواض التنظيف الطبية من مواد متينة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ، مما يضمن حلاً طويل الأمد يمكنه تحمل الاستخدام المكثف في بيئة عالية الوتيرة.

السلامة: تتميز بعض أحواض التنظيف بصمامات خلط ترموستاتية لضمان درجة حرارة آمنة وثابتة للمياه، وبالتالي حماية المستخدمين من الحروق المحتملة.

Acrylic Scrub Sink

اختيار حوض التنظيف الطبي المناسب

يجب أن تكون أحواض التنظيف الطبية مصنوعة من مواد عالية الجودة تتحمل الاستخدام الكثيف. يعد الفولاذ المقاوم للصدأ خيارًا شائعًا نظرًا لمتانته ومقاومته للتآكل وسطحه سهل التنظيف.

Lab scrub sink-stainless steel

لتقليل مخاطر التلوث المتبادل، ابحث عن الأحواض التي توفر التشغيل بدون استخدام اليدين. يمكن أن تشمل هذه الميزة الحنفيات التي يتم تنشيطها بواسطة المستشعر، وموزعات الصابون، ومؤقتات التنظيف.

ضع في اعتبارك حجم المساحة التي سيتم تركيب الحوض فيها. إذا كانت لديك مساحة صغيرة، فقد يكون حوض محطة واحدة أكثر ملاءمة. في المناطق الأكبر، أو في الأماكن التي يحتاج فيها العديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية إلى التنظيف في نفس الوقت، يمكن أن يكون حوض التنظيف متعدد المحطات أكثر كفاءة.

اختر حوض تنظيف يمكن تركيبه بسهولة في إعدادات السباكة الموجودة لديك. تأتي بعض الطرز مجمعة مسبقًا أو مزودة بأدلة تثبيت شاملة.

يجب أن يتم تصميم الحوض مع أخذ راحة المستخدم في الاعتبار. يجب أن يؤخذ في الاعتبار ارتفاع الحوض وعمقه، وموضع الصنبور وموزع الصابون، ومدى توفر دعامات الكوع أو مناطق الراحة.

ابقى على تواصل

هل أنت مستعد لرفع مستوى مجموعة منتجاتك؟

تم تصميم خطنا الشامل من أحواض التنظيف الأكريليكية لمساعدتك على توسيع عروضك وتلبية احتياجات عملائك بشكل أكثر فعالية. مع أوقات التسليم السريعة ، وفئات المنتجات المتنوعة ، وخدمة ما بعد البيع التي لا تتزعزع ، نحن ملتزمون بتعزيز علاقة تجارية قوية. اتصل بنا اليوم لاكتشاف المزيد عن منتجاتنا وخدماتنا ، ومعرفة كيف يمكننا المساعدة في تحسين عمليات B2B الخاصة بك.

اطلب عرض أسعار لمرفق حوض التنظيف أو

هل تبحث عن عرض أسعار لحوض فرك الأكريليك الخاص بنا؟ املأ النموذج أدناه وسيتواصل معك فريقنا على الفور لمناقشة متطلباتك المحددة.

Contac us

Operating Room Hermetic Door

Contact Us

ICARELIFE , Your reliable partner in MOT equipment and supplies.

Ceiling Laminar Airflow

Contact US

ICARELIFE are committed to offering  a wide range of  product for OR builder

Corian Medical Scrub Sink
ICARELIFE, Solution for OR Builder
You reliable solution on modular operating room equipment and supplies.

Contac Us